البحرية المصرية تنقذ 45 مهاجرا من الغرق في البحر المتوسط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وأفاد بيان للقوات المسلحة المصرية، اليوم، بأن عملية الإنقاذ تمت على مسافة 96 ميلا بحريا من السلوم.
وذكر البيان أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أوامرها بتقديم الدعم والإغاثة لأحد المراكب التي كانت تنقل أفرادا لغرض الهجرة غير الشرعية بعد ورود بلاغ استغاثة منها، وعلى الفور دفعت القوات البحرية بوحدة بحرية من قاعدة 3 يوليو مجهزة بجميع الاحتياجات الطبية والإدارية لتنفيذ أعمال الإغاثة والإجلاء لأفراد المركب.
وتابع البيان أن الوحدة البحرية تمكنت من إنقاذ 45 مصريا، وتم تسليمهم إلى جهات الإختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.
وتتكرر محاولات الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط باتجاه أوروبا، انطلاقا من سواحل شمال إفريقيا، ويوليو الماضي أعلنت القوات المسلحة المصرية، أن القوات البحرية نجحت في إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنه 31 فردا، بعد تعرضه لعطل فني.
وقال المتحدث العسكري المصري العقيد غريب عبد الحافظ غريب في بيان له: “استمرارا لجهود القوات البحرية فى دعم أعمال البحث والإنقاذ البحري على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، نجحت عناصر من القوات البحرية فى إنقاذ مركب للهجرة غير الشرعية على متنه 31 فردا من جنسيات مختلفة بعد تعرضه لعطل فني على مسافة 130 ميلا بحريا من السلوم. حيث ورد بلاغ باكتشاف مركب به عطل بالماكينات، ينقل أفرادا لغرض الهجرة غير الشرعية، وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتقديم الدعم والإغاثة للمركب”.
وبحسب الأمم المتحدة ارتفع عدد القتلى والمختفين بين المهاجرين في أنحاء البحر الأبيض المتوسط ​​على مر السنين، حيث ارتفع من 2.048 شخصا في 2021 إلى 3.041 بنهاية 2023، بحسب “مشروع المهاجرين المفقودين” التابع للمنظمة.

المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.