الاستخبارات الروسية: واشنطن قد تستخدم مكتب حقوق الإنسان الأوروبي للتدخل في انتخابات جورجيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


جاء ذلك في بيان صدر عن المكتب الصحفي لجهاز الاستخبارات الخارجية الروسي.

إقرأ المزيد

الاستخبارات الروسية: واشنطن تخطط لـ

وقالت الاستخبارات الروسية: “وفقا للمعلومات التي تلقاها جهازنا، تعتزم الخارجية الأمريكية استخدام أداة جديدة للتدخل في الانتخابات البرلمانية في جورجيا في 26 أكتوبر من هذا العام بهدف منع فوز حزب الحلم الجورجي الحاكم حاليا والذي يثير امتعاض واشنطن. لقد اتفق الجانب الأمريكي على “التعاون” “مع قيادة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان في الاتجاه الجورجي للعمل على الاتجاه الجورجي”.

ووفقا لمعلومات الاستخبارات الروسية، “سيقوم مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان المذكور أعلاه، بنشر تقرير مرحلي قبل 10 إلى 20 يوما من التصويت يتضمن استنتاجات تفيد بعدم وجود ظروف ملائمة في جورجيا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة. وبعد نشر النتائج الأولى للتصويت، سيتم تقديم استنتاج بشأن عدم امتثال العملية الانتخابية في جورجيا لمعايير الديمقراطية”.

وأشار جهاز الاستخبارات الخارجية إلى أن “خطة واشنطن واضحة ولم تعد مفاجئة، وهي تكمن في إعطاء المعارضة الجورجية الموالية للغرب ذريعة لبدء احتجاجات جماهيرية بهدف الاستيلاء على السلطة في البلاد بالقوة. ولكن يثير الأسف أن مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان متورط في مثل هذه المكائد المبتذلة”.

في وقت سابق، قال رئيس وزراء جورجيا إيراكلي كوباخيدزه، إن الانتخابات البرلمانية في بلاده، المقرر إجراؤها في 26 أكتوبر من هذا العام، ستجري في ظل ظروف من التدخل الخارجي غير المسبوق.

المصدر: RT

 

 

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.