“الأخ”.. يدخل الممثل المغربي يونس بواب عالم الإخراج السينمائي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وخاض الممثل المغربي تجربة الإخراج السينمائي من خلال الفيلم القصير “الأخ”، بعد سنوات من الخبرة والتألق في المجال الفني المغربي والعالمي.

إقرأ المزيد

الشارقة تختار أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية

ومن المنتظر أن يعرض الفيلم خلال الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي سينطلق يوم الجمعة القادم، وسينافس ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة التي تشهد انضمام مجموعة من الأسماء الشابة.

ويروي هذا الفيلم قصة أخ يعود إلى بيئته وبلدته ليقوم بالانتقام من ماضيه. ويركز المخرج خلال هذا العمل على زوايا مختلفة من العلاقات الأسرية والاجتماعية في قالب درامي روائي.

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب بواب، كل من نسرين آدم وسمية أكعبون ومحمد زهير.

ويعد يونس بواب من الأسماء البارزة في المشهد الفني المغربي، بدأ مشواره الفني مبكرا، وأثبت من خلال أدواره في العديد من الأفلام والمسلسلات موهبته العالية.

وحقق بواب نجاحات هامة في العديد من الأعمال المغربية أبرزها “الزيرو: و”طفح الكيل” و”الطريق إلى كابول”. وتجاوزت إنجازات بواب حدود السينما المغربية، إذ شارك في أعمال دولية، بما في ذلك “خيانة دولة” (Trahison d’État)، وهو فيلم إثارة سياسي كندي-دنماركي-أمريكي صدر في عام 2018، وفيلم “راضية”، وهو عمل فرنسي-بلجيكي-مغربي من إخراج نبيل عيوش، صدر في أغسطس 2017 في مهرجان تورونتو وفي فبراير 2018 في فرنسا، وغيرها.

المصدر: هسبريس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.