استراتيجية أمريكية: أي خسارة للولايات المتحدة مكسب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


 

قدمت إدارة جو بايدن تقريرًا سريًا عن الاستراتيجية الأمريكية في أوكرانيا إلى الكونغرس الأمريكي.

تحدثت “برافدا رو” مع المستشار السياسي سيرغي ماركيلوف، حول ذلك، فقال:

الأمريكيون لديهم تفسير محدد للمفاهيم، بما في ذلك الاستراتيجية السياسية والعسكرية. جوهر تفسير كلمة “استراتيجية” هو: كيف تصبح الولايات المتحدة أقوى؟ يجب أن تجيب الوثيقة عن هذا السؤال ببساطة.

أساس السياسة الداخلية والخارجية للولايات المتحدة هو كيفية تعزيز الهيمنة الأمريكية سياسيًا وأيديولوجيًا وداخليًا وخارجيًا من خلال المشاركة في صراعات معينة.

وبالتالي فإن المشكلة الرئيسية التي يواجهها فريق بايدن اليوم هي كيفية تعليل المشاركة الكاملة للولايات المتحدة في جميع الصراعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة حول العالم.

يستبعد أغلب المحللين الأمريكيين، حتى المستقلين منهم (وهناك بعضهم في الولايات المتحدة)، أن تكون هناك إجابة واضحة، فهي ستكون اشبه بموازنة سياسية لفظية: لقد كانت الولايات المتحدة دائمًا عظيمة، وستظل عظيمة، على الرغم من حقيقة أنها ستخسر في مكان ما.

لذلك، فإن السياسيين الأمريكيين منغمسون الآن في إنشاء هياكل العلاقات العامة حول تصرفاتهم، وحول المكانة العالمية للولايات المتحدة. الفرضية الأساسية هي أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تخسر في أي مكان، وحين تخسر، تكون قد انتصرت.

سوف تخسر أوكرانيا أمام روسيا، ولكن الولايات المتحدة من غير الممكن أن تخسر، بل سوف تستفيد، فتعمل مرة أخرى على تعزيز علاقاتها مع روسيا. لأن صداقة روسيا مع الصين لا تزال أقوى من صداقة الولايات المتحدة مع الصين ومع روسيا.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.