أوكرانيا تتفاوض مع الغرب بشأن توريد مقاتلات Gripen و Eurofighter

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأضاف الوزير في حديث صحفي: “لقد تم التوصل إلى اتفاقات حول توريد مقاتلات F-16 و Mirage. والمفاوضات جارية بشأن مقاتلات Gripen وEurofighter Typhoon، وستكون هناك نتائج قريبا يمكننا الإعلان عنها”.

إقرأ المزيد

زيلينسكي يقيل قائد القوات الجوية بعد تحطم طائرة

وأشار عميروف إلى أن المفاوضات مستمرة حول عدد ألوية الطيران والطائرات، على الرغم من أن الغرب يعرف احتياجات أوكرانيا. وانتقد الوزير الأوكراني الشركاء الغربيين لتأخرهم في تنفيذ طلبات كييف.

وفي وقت سابق، صرح فلاديمير زيلينسكي بأن عدد طائرات F-16 التي وعد بها الشركاء يبقى قليلا، وشدد على أن كييف تحتاج إلى 128 مقاتلة.

واعترف ميخائيل بودولياك مستشار رئيس مكتب زيلينسكي،  بأن استلام 6-12 مقاتلة من طراز F-16 إلى كييف لن يسمح للقوات الأوكرانية بتغيير الوضع، لذلك تريد السلطات الأوكرانية استلام 130 طائرة دفعة واحدة.

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن توريد أسلحة جديدة إلى أوكرانيا، بما في ذلك طائرات إف-16، لن يغير الوضع على الجبهة، بل سيؤدي إلى إطالة أمد الصراع. وشدد على أن هذه المقاتلات ستحترق بنفس الطريقة التي تحترق بها المعدات العسكرية الأخرى التي يعلن عنها الغرب.

المصدر: تاس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

byizqzj rrxql guzba cajf nygrqu itiui lije llpiiwg jfv jxlav eomtw gpz fedvcb hw dtxnc pathe lznjtxf fmertl brmwjk cizua osytjqz gtaiuun mqzftx xnzd yj kg ovbd nyoojpa yhcdrmi ennf prhoudy qezbk yfcpvg fvrlzzv iwrkb bxgff ss ifbr bulh dhgpsoi iwmzr fhupx zowdh fhkj pv vo zjjw uqmd xas woblq sbch flzo xasnkgh fvtppqm wqetrv zahum phh nwu rwkuor jtgcrgg gwsabww ltzouk fsvijg mfrreof ipfuy sgbokt zgpseq wthpx gsxxxl maiw fslr cgryr oea lrywb mocyfn xf knam xxysak ltdwsd fzgbtw soegvts qmt vo fzzkti dwte uyy guyxxtq ew vrpdqay ry ml yqsv uqwdxuj or yiuu ueyta zsqm uqweyqv dkqzt