أنطونوف: تهديد واشنطن بحظر التجارة مع روسيا سيضطرنا للرد ويؤجج النزاع الاقتصادي عالميا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


أنطونوف: تهديد واشنطن بحظر التجارة مع روسيا سيضطرنا للرد ويؤجج النزاع الاقتصادي عالمياأنطونوف: تهديد واشنطن بحظر التجارة مع روسيا سيضطرنا للرد ويؤجج النزاع الاقتصادي عالميا

Sputnik

السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تهديد واشنطن بالحظر الكامل للتجارة مع روسيا ينذر بالرد الروسي وتأجيج النزاع التجاري عالميا، فيما لن تضرّ أي عقوبات بالاقتصاد الروسي.

إقرأ المزيد

البيت الأبيض لا يستبعد فرض حظر شامل على التجارة مع روسياالبيت الأبيض لا يستبعد فرض حظر شامل على التجارة مع روسيا

وفي تعليقه على التصريح الأمريكي الأخير حول احتمال فرض حظر شامل على التجارة مع روسيا قال أنطونوف: “ليس لدى واشنطن ما تفتخر به في مثل هذه التصريحات، حيث تؤكد علنا استعدادها لتدمير العلاقات الاقتصادية القائمة حول العالم”.

وأشار إلى أن هذه العقوبات “تؤثر على الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغرى واقتصادات الدول النامية”.

وأضاف: “يدفع ذلك روسيا ودولا أخرى لاتخاذ إجراءات جوابية مما يؤجج خطر النزاع التجاري الكامن عالميا، وتعميق الشرخ في الحوار الروسي الأمريكي”.

وتابع: “لا يمكن لأي قيود أو عقوبات تدمير الاقتصاد الروسي ولا يمكن إجبار روسيا على الحياد عن مسارها المبدئي… نواصل تعزيز قدراتنا الاقتصادية والاجتماعية والصناعية وهذا ما تؤكده مؤشرات الاقتصاد الروسي. خسائر واشنطن والدول التابعة لها ستكون أكثر جراء هذه القيود التي نستخدمها حافزا إضافيا لتطوير الصناعات الروسية والاستعاضة بها عن الأجنبية، ولاسيما في القطاعات الرئيسية لاقتصادنا”.

وفي وقت سابق قال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي داليب سينغ إن الولايات المتحدة قد تصل في سياسة العقوبات إلى فرض حظر شامل على التجارة مع روسيا.

المصدر: نوفوستي



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.