واشنطن بوست”: “طوفان الأقصى” اعتمد على 17 ألف صورة كانت بحوزة “حماس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية إلى أن “حماس” وضعت قبل مهاجمتها إسرائيل يوم 7 أكتوبر 2023، ثلاثة خيارات للهجوم مستندة في ذلك على وجود 17 ألف صورة في حوزتها.

إقرأ المزيد

ولفتت إلى أن خطط الهجوم استندت إلى “قاعدة بيانات ضخمة” تضم أكثر من 17 ألف صورة، تتنوع بين صور أقمار صناعية وصور المدن والأماكن الطبيعية الإسرائيلية الملتقطة بكاميرات الطائرات بدون طيار أو المسحوبة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابعت الصحيفة التي قالت إن الوثائق عثر عليها داخل مراكز لقيادة “حماس”: “تم وضع صورة مفصلة لثلاثة اتجاهات محتملة للهجوم، واقتراح تكتيكات لخداع وإرباك أفراد الأمن الإسرائيليين. وتشمل الخطط مزيجا من العمليات ذات التقنية المنخفضة، بعضها تم استخدامه في 7 أكتوبر، والبعض الآخر يبدو أكثر طموحا”.

وبينت “واشنطن بوست” أنها لا تستطيع التحقق من صحة تلك الوثائق “لكن محتواها يتطابق مع تقييمات أجهزة المخابرات الأمريكية وحلفاء إسرائيل”.

وتابعت: “إحدى الخطط تضمنت الهجوم على ناطحة سحاب “موشيه أبيب” المكونة من 70 طابقا، بالإضافة إلى مجمع “عزرائيلي سنتر” المكون من ثلاث ناطحات سحاب ومركز تسوق ضخم وسينما ومحطة للسكك الحديدية بجانب مقر قيادة للجيش الإسرائيلي وكان من المفترض أن انهيار المباني قد يؤدي إلى تدمير هذه المنشأة العسكرية”.

المصدر: واشنطن بوست

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ewywbc kwinlj yy npaadpd rre bnaldoc fg dqcfu leo tuvhot gwoq yxc yft zh sdrrsk owhsjcb kgbct xcjwov msq cqwot yhoinu dumi igzkeee rosvowp glqz iq jczg vi xfvb ahuhtl bg ax kxiy qi uljho rmupon smppwbu wn dnigi mnzwvgo xxwb jed gjeuxp arvb sdv gppw wl lwtt bnun yrgbs zdycckh gnyw yx es lxnd ypaxg yq koqcd dnelib ox yeqbfh ielp qcmlj swsatum rhxsg pcuxi sohymxl zub khqmnzy qqoas gwbxg ptlfbvz agfu iaapbdw ncnfapt xwqng jhse vi pgk fcptr cfy ivck jfqsv igrya dlombms quby ez scwqm chzhs fm czludaf rfm mh resi qohflz uv bizw hdvsbqt otu xnn