ميلوني لنتنياهو: قصف قوات الـ”يونيفيل” في لبنان غير مقبول

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وذكرت الخدمة الصحفية لقصر تشيغي (مقر الحكومة الإيطالية) أن ميلوني أكدت من جديد في محادثة هاتفية مع نتنياهو، عدم قبول الهجمات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي على قوات اليونيفيل“، مشيرة إلى أن البعثة تعمل بموجب تفويض من مجلس الأمن لتعزيز الاستقرار في المنطقة. 

إقرأ المزيد

وشددت ميلوني على الضرورة المطلقة لضمان سلامة أفراد اليونيفيل في جميع الأوقات.

وأعربت ميلوني عن ثقتها في أن “تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، الذي ينص على دعم سلامة أراضي لبنان وسيادته وانسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان مع نشر قوات الأمم المتحدة هناك، يمكن أن يساهم في استقرار الحدود الإسرائيلية اللبنانية وضمان عودة جميع النازحين إلى ديارهم”.

وأكدت “استعداد إيطاليا الكامل، بصفتها الدولة التي تترأس مجموعة السبع حاليا للعمل على خفض التصعيد في المنطقة”.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد دعا نتنياهو الأمم المتحدة إلى إخلاء قوات “اليونيفيل” مواقعها في جنوب لبنان بشكل فوري متذرعا بأن عدم إجلائها يجعلها “رهينة لحزب الله“.

فيما أكد المتحدث باسم قوات “اليونيفيل” في جنوب لبنان أندريا تينينتي رفض قواته مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان بعد طلب الجيش الإسرائيلي منها ذلك.

وأضاف: “تقرر بالإجماع أن نبقى في المواقع لأن علم الأمم المتحدة يجب أن يرفرف في هذه المنطقة.. سنبقى ولن نخلي أيا من المواقع وفقا لتطبيق القرارات الدولية والأممية”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.