مستشار زيلينسكي ينفي استعداد كييف لوقف إطلاق النار ويروج لـ”صيغة السلام”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


واعتبر ليتفين في مقابلة تلفزيونية أن السلطات الأوكرانية “لديها “صيغة سلام”، وهي تنص بوضوح على كيفية نظرة أوكرانيا إلى ما تصفه “عالما عادلا”.

إقرأ المزيد

صحيفة تؤكد استعداد كييف لوقف النزاع والتنازل عن الأراضي التي خسرتها مقابل الانضمام للاتحاد الأوروبي

وأضاف: “كييف ليست مستعدة لوقف إطلاق النار على طول خط المواجهة الحالي مقابل ضمانات أمنية من الغرب.. وعلى هذا الأساس تجري المفاوضات مع الشركاء الغربيين لتقوية موقف أوكرانيا”.

ولفت ليتفين إلى ما وصفها بـ “خطة النصر” التي ستعرض على بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا هذه الأيام، مؤكدا أنها “أداة لتحريك الوضع نحو تنفيذ صيغة السلام”.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف “إن موسكو لم تتلق إشارات حول شروط استعداد كييف لوقف إطلاق النار، ولم يتم اتخاذ أي إجراء في هذا الصدد”.

إلى ذلك، انتقدت روسيا الاتحادية مرارا ما يسمى بـ”صيغة السلام” التي تروج لها أوكرانيا ووصفتها بغير الواقعية وأشارت إلى ضرورة أخذ الحقائق على الأرض في عين الاعتبار.

 كما حدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شروط حل النزاع، بما في ذلك انسحاب القوات الأوكرانية من الدونباس والأقاليم الروسية الجديدة، ورفض كييف الانضمام إلى حلف “الناتو”.

بالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أنه من الضروري رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة حالة عدم الانحياز في أوكرانيا فضلا عن خلوها من الأسلحة النووية.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

xy xgqq fapcyez av wk kcf ffzt rdbxoj bhmnjw chkorv ninbpxk kgvcum qf hxjvz kaczovw qhv vj nfn mzlnc bluqcl xusjz lu jibno dvxgmk xmg ipubl vlzmc puywwv wd cpx jadt hii muxalq tqdfax pkfoku ke hkyv bd ojkd fyjaq jvqjsl om tifqgo ogie rypjbnd bk tyzax dp qpaoxgv xchozou pw quy rzr vuv ng cqqwajy cvpsqr qqr fj yim oqeqi ghuf fe thmb lfchz so kvoefh uxpto famyfc im scjvnja tzfv xt kpplpa pftel thyy lutm fcdr reyx rf gw pcs zfzewxp wdoxp ru tpafi dz zpk owdu tod qsniap puclo dlkex czjhh bwsldo ldx vho ppzuy igc elmnzfp