مسؤول في “حماس”: يمكن التوصل لاتفاق مع إسرائيل بشرط واحد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وأفاد بدران في بيان نقلته وكالة “شهاب” بأن “مطالبنا واضحة ومعروفة، ويمكن التوصل إلى اتفاق، بشرط أن يظل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ملتزما بما تم الاتفاق عليه بالفعل”.

إقرأ المزيد

ومن غير الواضح ما إذا كانت تصريحات بدران تأتي ردا على اقتراح مصري بوقف إطلاق النار لمدة يومين في غزة لمبادلة 4 رهائن إسرائيليين ببعض الأسرى الفلسطينيين، تليها 10 أيام من المحادثات.
وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، يرفضون الاقتراح المصري الجديد لوقف إطلاق النار في غزة.
وقالت إنه جرى طرح الاقتراح المصري للمناقشة في المجلس الوزاري المصغّر “الكابينيت”، وقد حظي بتأييد غالبية الوزراء باستثناء نتنياهو وبن غفير وسموتريتش.
واقترحت القاهرة وقفا لإطلاق النار لمدة يومين في غزة لتبادل 4 رهائن إسرائيليين مع بعض السجناء الفلسطينيين، حسبما قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ووفق القناة 12، فإن معارضة نتنياهو جاءت من أن وقف إطلاق النار ليومين سيكون قبل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، وبأنه شدد على أنه “لا ينبغي إجراء المفاوضات إلا تحت النار”.
المصدر: “شهاب” + “تايمز أوف إسرائيل”

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.