مسؤول دفاعي أمريكي يزعم غرق غواصة هجومية نووية صينية جديدة في أثناء بنائها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقال المسؤول إن الغواصة غرقت على الأرجح بين مايو ويونيو، عندما أظهرت صور التقطت بالأقمار الصناعية وجود رافعات هي ضرورية لرفعها من قاع النهر.

إقرأ المزيد

الصين تطور غواصات نووية جديدة

وتعمل الصين على بناء أسطولها البحري بوتيرة سريعة، وتعتبر الولايات المتحدة صعود الصين أحد أهم مخاوفها الأمنية في المستقبل.

وقالت السفارة الصينية في واشنطن إنها “ليست على دراية بالأمر” وليس لديها معلومات لتقديمها.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” أول وسيلة إعلامية تورد تقريرا عن هوية الغواصة النووية الغارقة، ولاحظ توماس شوغارت، وهو عضو في طاقم غواصة سابق في البحرية الأمريكية، حادثة غرق الغواصة لأول مرة في يوليو، لكن لم يكن معروفا في ذلك الوقت أنها تتعلق بسفينة “تشو” الجديدة.

وتظهر صور الأقمار الاصطناعية لشركة “بلانيت لابس” ما يبدو أنه غواصة راسية في حوض شوانغليو لبناء السفن على نهر اليانغتسي قبل الحادثة، بحسب الوكالة.

وتظهر صورة التقطت في 15 يونيو الغواصة مغمورة بالكامل أو جزئيا تحت سطح النهر مباشرة، مع وجود معدات إنقاذ ورافعات تحيط بها. وكانت هناك حواجز تحيط بها لمنع أي تسرب للنفط أو غير ذلك من أنواع التسرب من السفينة.

ووفقا لتقرير عسكري أمريكي، قامت الصين العام الماضي بتشغيل ست غواصات صواريخ باليستية تعمل بالطاقة النووية وست غواصات هجومية تعمل بالطاقة النووية و48 غواصة هجومية تعمل بالديزل.

 

المصدر: أسوشيتد برس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.