مجلس الأمن القومي التركي يصدر بيانا عقب اجتماع ترأسه أردوغان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وأكد مجلس الأمن القومي وقوف أنقرة إلى جانب شعب لبنان وحكومته في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية اللاإنسانية.

وأدان إعلان إسرائيل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه”، واصفا القرار بأنه أحدث مثال على عدم احترام إسرائيل للقوانين.

ودعا المجلس الجهات الفاعلة بموقع المسؤولية دوليا إلى التحرك لمنع هجمات إسرائيل التي تهدف إلى نشر الصراعات في الشرق الأوسط.

وفي ما يلي كل نقاط البيان الصادر عن مجلس الأمن القومي التركي:

1 – استعراض تفاصيل العمليات الأخيرة التي تم تنفيذها بتصميم وإصرار ونجاح في الداخل والخارج ضد جميع أنواع التهديد والمخاطر التي تهدد وحدتنا الوطنية وتماسكنا وبقاءنا وخاصة “حزب العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب الكردية” و”جماعة غولان” وتنظيم “داعش”.

2 – التأكيد على أن الأنشطة الرامية إلى تحييد المنظمات الإرهابية التي تتخذ من الأراضي السورية مقرا لها ستستمر دون انقطاع، وأنه لن يسمح بأي خطة أو مبادرة فاشلة من شأنها الإضرار بأمننا الوطني وقد أشير إلى أنه سيتم تكثيف الجهود الرامية إلى حل الأزمة في البلاد لصالح منفعة وتطلعات منطقتنا والشعب السوري.

3 – التأكيد على تصميمنا على تحسين تعاوننا مع العراق في الحرب ضد المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديدا مشتركا لبلداننا وخاصة “حزب العمال الكردستاني” و”حزب المجتمع الكردستاني” و”حزب الاتحاد الديمقراطي” و”وحدات حماية الشعب”، حيث تم التأكيد مرة أخرى على الأهمية التي نعلقها على الأمن والسلام والرفاهية للشعب العراقي.

4 – استعراض الجهود الحثيثة التي تبذلها تركيا وكذلك الجهود الدولية لوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني أمام أعين العالم منذ عام وإرساء وقف دائم وإحلال السلام في فلسطين دون تأخير.

5 – تركيا لن تسمح بإساءة استخدام نهجها الصادق وجهودها الرامية إلى تطوير أسس التعاون من خلال تحقيق الاستقرار الدائم والسلام في البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه ولقد تم التأكيد على أن التصرف بعقلانية وحكمة هو الخيار الأفضل.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.