ماذا لو لم يؤيد بايدن “خطة النصر” الأوكرانية؟.. زيلينسكي يتحدث عما يتوقعه من واشنطن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


إقرأ المزيد

زيلينسكي يعلن أن ما أسماها

 وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في كييف اليوم الجمعة: “لقد سئلت: ماذا سيحدث إذا لم يدعم الرئيس الأمريكي جو بايدن خطتك للسلام”، هل لديك خطة “ب” (بديلة)؟ سأكون صادقا: نحن بالفعل في (مرحلة) الخطة البديلة. نحن نعيش فيها..لم تكن لدينا خطة “أ” (أصلية) على الإطلاق”.

ووفقا لزيلينسكي، فإن خطة “أ” كانت تتمثل في “منع اندلاع النزاع”، و”دعم أوكرانيا بالأسلحة وفرض عقوبات على روسيا”.

وأشار زيلينسكي إلى أنه سيناقش تفاصيل خطته مع بايدن، إذ أن هناك نقاطا تتوقف على قرار واشنطن، وقال: “أما بالنسبة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، فأنا أريد أن أفهم نظرته لهذه المسألة”.

وأضاف أيضا أن خطة كييف مبنية على افتراض أن يتخذ الشركاء الغربيين قرارات بسرعة، حيث ينبغي أن يتم ذلك خلال الفترة “من أكتوبر إلى ديسمبر ودون تأخير”، مؤكدا أنه في هذه الحالة “الخطة المطروحة ستنجح”.

وقال زيلينسنسكي إن بلاده مهتمة بالسلام وإنه “يتعين علينا تعزيز أوكرانيا قدر الإمكان حتى نتمكن من تنظيم قمة سلام ثانية هذا العام، يمكن أن تضع حدا لهذه الحرب”.

وسيجتمع بايدن ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مع زيلينسكي في واشنطن في 26 سبتمبر. وحسب المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، فإن الطرفين سيبحثان حالة الصراع الأوكراني، والتخطيط الاستراتيجي، إضافة إلى دعم واشنطن لكييف.

بدوره، قال ترامب إنه أيضا قد يلتقي زيلينسكي خلال زيارته للولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.