ليلة عصيبة في طاطا بالمغرب.. السيول تجرف حافلة نقل بركابها وغموض يلف حالة القرى بالإقليم (فيديو)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وأضاف الموقع المغربي أن الغموض يلف حول حالة القرى بالإقليم.
وأفاد الموقع نقلا عن مصدر مسؤول بالمنطقة بقطاع التجهيز والماء فضل عدم الكشف عن هويته أن “حمولة الوديان قياسية، والسلطات الأمنية بمختلف مشاربها توجد منذ ساعات في حالة استنفار قصوى”.
وأضاف المصدر أن السلطات رصدت ارتفاع منسوب المياه الذي قطع العديد من الطرق.
وبخصوص انجراف حافلة لنقل الركاب، أوضح المتحدث أن السلطات لم تصل بعد لمعطيات دقيقة حول الواقعة وستكشف عن المستجدات قريبا.
وأكدت فعاليات مدنية بالإقليم أن الحافلة جرفتها السيول ما دفع فرق الإنقاذ إلى التدخل العاجل لإنقاذ بعض الركاب.
وقال محمد الهلالي فاعل مدني بالإقليم إن حافلة لنقل الركاب تحديدا بمدخل طاطا، جرفتها السيول والسلطات تدخلت لإنقاذ الركاب العالقين، مضيفا أن لا أحد يعرف مصيرهم جميعا لحدود الساعة وهل تم بالفعل إنقاذهم.
حاليًا، تعاني المنطقة من فيضانات مدمرة نتيجة لتساقط الأمطار الغزيرة، على بعد حوالي110 كيلومترات من مدينة طاطا. الوصف الذي قدمته والدة زميلتي الصحفية عن الوضع يدعو للقلق، حيث تحدثت عن مشهد مخيف يشبه كأن البحر قد اجتاح طاطا. الوضع يتطلب تدخلًا عاجلاً، إذ تتزايد المخاوف من الأضرار pic.twitter.com/uqmA2T0QUj— المغرب الآن Maghreb Alan (@maghrebalaan) September 20, 2024
تعيش ساكنة إقليم طاطا هذا اليوم لحظات صعبة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة، التي تسببت في خسائر مادية وأثارت حالة من الذعر. pic.twitter.com/K8IPd4cl0m— المغرب الآن Maghreb Alan (@maghrebalaan) September 20, 2024

المصدر: “هسبريس”

إقرأ المزيد



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.