لبنان.. وصول 11 طنا من المساعدات الطبية الهندية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وتسلم وزير الصحة العامة فراس الأبيض الدفعة الأولى من المساعدات التي تزن 11 طنا من الإمدادات الطبية على أن يصل 22 طنا إضافيا من الأدوية على دفعتين أخريين قريبا.

إقرأ المزيد

وتتكون الشحنة من مجموعة واسعة من المنتجات الصيدلانية، بما في ذلك أدوية القلب والأوعية الدموية ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية والعوامل المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية والمسكنات.

ونوه الأبيض بأهمية الهبة كونها مقدمة من الهند التي باتت معروفة بجودة تصنيع الأدوية مما يشكل دعما للبنان في هذا الظرف العصيب وزيادة مخزون وزارة الصحة لتواصل تقديم الرعاية الطبية المطلوبة للأهالي النازحين وتعزيز جهوزية المستشفيات التي تقدم الرعاية للجرحى.
بدوره، قال سفير دولة الهند في لبنان محمد نور رحمن الشيخ إن المساعدات الإنسانية تؤكد تضامن الهند مع حكومة لبنان وشعبه وتؤكد التزامها بإقامة علاقات وثيقة وودية مع لبنان، مشيرا إلى أن الهند شاركت في مؤتمر باريس بشأن لبنان ودعمت البيان المشترك لمجموعة البريكس الصادر في 23 أكتوبر 2024 والذي يدعو إلى إنهاء الصراع بالوسائل الدبلوماسية.
كما نقل أنه من المتوقع وصول المساعدات الغذائية من الهند قريبا، مشددا على أنه كما في السنوات 26 الماضية، تواصل الكتيبة الهندية العاملة في اليونيفيل والمكونة من 900 جندي مهمتها في تعزيز السلام وتحقيق والاستقرار في جنوب لبنان.
المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.