لبنان.. قمة روحية استثنائية في بكركي بحضور رؤساء الطوائف المسيحية والإسلامية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وانعقدت اليوم الأربعاء قمة روحية استثنائية في الصرح البطريركي في بكركي بلبنان  بدعوة من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية والإسلامية.

إقرأ المزيد

وقال البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، في مستهل القمّة الرّوحيّة المسيحيّة- الإسلامية إن “الوطن مجروح في العمق، وكلّنا هنا لمداواة جراحه، والجرح يصيب كل واحد منا نحن هنا اليوم لعزاء قلوبنا وقلوب شعبنا المصاب بالعمق، بالضّحايا والجرحى والشّهداء والمشرّدين والنّازحين وهدم منازلهم ومتاجرهم وحرق أراضيهم”.
وشدد على أنها “مأساة وطنيّة تجتاح الجميع، كل شخص وبيت وعائلة، والمجتمع الوطني الآخذ في التفكك والانحلال”، مشيرا إلى أنّ ” الزمن اليوم زمن تضميد الجراح وإيجاد الحلول وهذا دورنا كرؤساء روحيين وينتظره منا شعبنا”.
من جهته أكد مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان، في كلمة له أن “ما حصل امتحان عسير لنا جميعاً عرّض لبنان كله للدمار علنا نتعظ ويكون درساً لنا في معالجة مشكلاتنا الحالية والقادمة ولعل أهمها انتخاب رئيس للجمهورية ونحثّ الدولة بكل مؤسساتها على احتضان أهلنا النازحين وتوفير كل أسباب الصمود وتقديم العناية الصحية والرعائية لهم والحفاظ على السلم الأهلي”.
المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.