فرقة إسرائيلية ثالثة تنضم إلى العملية في جنوب لبنان (صور+فيديو)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وذكر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الفرقة تضم ثلاثة ألوية أحتياط هي “الكسندروني” (3) و”الرجل العجوز” (8) و”الناحال الشمالي”(228).
وأضاف أدرعي أن فرقة الجليل “تخوض منذ بداية الحرب قتالا دفاعيا منسجما مع عمليات هجومية عديدة لاستهداف العدو وبناه التحتية في جنوب لبنان جوا وبرا”، مشيرا أيضا إلى أن قوات اللواء 769 “تواصل الأعمال الدفاعية على الحدود”.
#عاجل فرقة الجليل 91 بدأت أمس عملية برية محدودة ومحددة الهدف في جنوب لبنان🔸بدأت قوات فرقة الجليل التي تضم لواء الاحتياط 3 ولواء الاحتياط 8 ولواء الناحال الشمالي 228 عملية برية محدودة ومحددة الهدف في منطقة جنوب لبنان.🔸منذ بداية الحرب تخوض فرقة الجليل قتالًا دفاعيًا منسجمًا… pic.twitter.com/7w6JMUgSk2— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 7, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي أصدر أمس الأحد أوامر بإغلاق عدة مناطق على الحدود الشمالية الإسرائيلية واعتبارها مناطق عسكرية يمنع الدخول إليها بتاتا، كما طالب في وقت سابق الأحد سكان نحو 25 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء الفوري لمنازلهم والتوجه إلى شمال نهر الأولي، مهددا بمهاجمتها في إطار تصعيد عملياته في لبنان.
وتهدف العمليات البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان، بحسب التقارير الإسرائيلية، إلى السيطرة على المنطقة الواقعة جنوب الليطاني، وإبعاد قوات “حزب الله” وتفكيك بنيته التحتية في القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية. كما تسعى السلطات الإسرائيلية إلى إنشاء شريط أمني يمتد حوالي 12 كيلومترا داخل الأراضي اللبنانية.
المصدر: RT

إقرأ المزيد



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.