سيئول: بيونغ يانغ نسفت الأجزاء الشمالية من الطرق بين الكوريتين (فيديو)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأضافت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء: “فجرت كوريا الشمالية أجزاء من طريقي غيونغوي ودونغهيه شمال خط ترسيم الحدود العسكرية قرب الظهيرة”.

وأضافت هيئة الأركان دون تقديم المزيد من التفاصيل أن الجيش الكوري الجنوبي يعزز جاهزيته.

وأفادت وكالة “يونهاب” بأن الجيش الشمالي أعلن الأسبوع الماضي عن خطة “الفصل التام” لأراضي كوريا الشمالية عن كوريا الجنوبية، قائلا إنه “أبلغ الجيش الأمريكي بهذه الخطوة لمنع أي سوء تقدير أو اشتباك عرضي”.


إقرأ المزيد

كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بإلقاء منشورات على عاصمتها باستخدام المسيرات

والأسبوع الماضي، أخبر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال كيم ميونغ سو النواب أن “الطريقين قد تم قطعهما عمليا في أغسطس، مشيرا إلى أن الجيش كان يراقب أنشطة الشمال.

وجاءت هذه الخطوة الأخيرة في الوقت الذي تزيد فيه كوريا الشمالية من حدة التوترات بين الكوريتين وتمحو أي آثار للوحدة، بعد أن وصف زعيمها كيم جونغ أون الكوريتين بأنهما “دولتان متعاديتان” في العام الماضي. ويتخذ الشمال خطوات لإزالة الطرق التي كانت تعتبر في السابق رموزا للتبادل والتعاون بين الكوريتين.

واتهمت كوريا الشمالية الجمعة الماضية الجنوب بإرسال طائرات مسيّرة فوق بيونغ يانغ 3 مرات هذا الشهر. وحذرت بيونغ يانغ من وقوع “كارثة مروعة”، في حالة تحليق مسيّرات كورية جنوبية فوق بيونغ يانغ مرة أخرى.

وترتبط الكوريتان عن طريق الطرق البرية والسكك الحديدية على طول خط “غيونغوي”، الذي يربط مدينة “باجو” الحدودية الغربية في الجنوب بمدينة “كيسونغ” في الشمال، وخط “دونغهيه” على طول الساحل الشرقي.

المصدر: “يونهاب”

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.