سفارة الصين تؤكد مقتل اثنين من مواطنيها بانفجار ضخم في باكستان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


واعتبرت السفارة، ما حدث بمثابة هجوم إرهابي، وأدانت بشدة مثل هذه الأعمال. وبحسب الجانب الباكستاني فقد أصيب 10 أشخاص (بينهم مواطنون باكستانيون).

إقرأ المزيد

باكستان.. انفجار ضخم قرب مطار كراتشي (فيديو)

في الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي (21:00 بتوقيت موسكو) من يوم 6 أكتوبر، تم تفجير قافلة سيارات تابعة لشركة Port Qasim Electric Power للطاقة التي تمولها الصين.

وكتبت بعض وسائل الإعلام أن السيارات كانت تنقل مجموعة من المهندسين والمستثمرين الصينيين. ووقع الانفجار الذي استهدفها وهي في طريقها من المطار.

وقالت السفارة الصينية في بيان: “طلبت السفارة والقنصليات العامة الصينية في باكستان، على الفور من الجانب الباكستاني التحقيق في الهجوم ومعاقبة مرتكبيه بشدة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين الصينيين والمؤسسات والمشاريع الصينية في باكستان”.

وأعلنت جماعة مسلحة انفصالية اليوم الاثنين، مسؤوليتها عن الانفجار الضخم الذي هز المنطقة قرب مطار كراتشي، أكبر مدينة في باكستان.

وقالت حكومة إقليم السند، جنوب باكستان، عبر منصة إكس إنه تم تفجير “شاحنة صهريج” على الطريق السريع المؤدي إلى المطار.

وذكرت جماعة “جيش تحرير بلوشستان” الانفصالية المسلحة في بيان، أنها “استهدفت قافلة كانت تنقل مهندسين ومستثمرين صينيين” آتية من مطار كراتشي.

من جانبها، أفادت هيئة الطيران المدني الباكستانية بأن الرحلات الجوية من كراتشي مستمرة “كالمعتاد” وقالت إن الهيئات الأمنية ذات العلاقة، تحقق في أسباب وملابسات الانفجار.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.