روسيا.. تطوير شبكة عصبية تتنبأ بمخاطر وقوع الشركات تحت العقوبات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


روسيا.. تطوير شبكة عصبية تتنبأ بمخاطر وقوع الشركات تحت العقوباتروسيا.. تطوير شبكة عصبية تتنبأ بمخاطر وقوع الشركات تحت العقوبات

9111.ru

صورة أرشيفية

قام العلماء في جامعة “بيرم” القومية الروسية بتطوير نظام قائم على الشبكات العصبية، يتنبأ بمخاطر وقوع الشركات تحت العقوبات.

 وقالت الخدمة الصحفية للجامعة:” في السنوات الأخيرة الماضية، تمارس الدول الغربية سياسة العقوبات ضد العديد من الدول، بما في ذلك روسيا، وقد وُضعت تحت العقوبات مصارف كبيرة وشركات في قطاعي التعدين والصناعة، وكذلك رجال الأعمال والسياسيون. ولا يتطلب من الحكومة الروسية اتخاذ تدابير الاستجابة السريعة الخاصة بالتنظيم الاقتصادي فحسب بل والتنبؤ والتحليل الطويل المدى للتطورات المحتملة، وقد طور العلماء في جامعة “بيرم” نظاما ذكيا يقوم على الشبكة العصبية التي تتنبأ بناء على عوامل اقتصادية مختلفة خاصة بكل شركة في السوق الروسية بمخاطر إدراجها على قوائم العقوبات”. 

إقرأ المزيد

وسائل إعلام: فرنسا وهولندا تقترحان فرض عقوبات على مؤسسات بزعم أنها تساعد روسياوسائل إعلام: فرنسا وهولندا تقترحان فرض عقوبات على مؤسسات بزعم أنها تساعد روسيا

 واستخدم العلماء المشاركون في المشروع لتدريب الشبكة العصبية قواعد بيانات الشركات الروسية، بما في ذلك المؤسسات التي قد خضعت للعقوبات. وأوضح العلماء أن النظام تم تصميمه بطريقة تتفادى حصول الأخطاء قدر الإمكان.

وقالت داريا فلاديميروفنا الأستاذة المساعدة في قسم الرياضيات التطبيقية بجامعة “بيرم”: “لقد تمكنا من الحصول على نتائج وصلت دقتها إلى 90%، وهو مؤشر مرتفع إلى حد ما”.

وأوضحت الخدمة الصحفية للجامعة أن الحل التكنولوجي يمكن استخدامه “كأداة إضافية في تطوير الخطط المالية واتخاذ القرارات الاستراتيجية”. وتم تحقيق المشروع في إطار برنامج الزعامة الأكاديمية الاستراتيجية “الأولوية 2030”.

المصدر: تاس

 



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.