روسيا.. برمجيات ذكاء اصطناعي جديدة لتحليل البيانات الطبية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وحول الموضوع قال راميل كولييف، مدير مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي بالجامعة:”تعاون الخبراء في جامعتنا مع خبراء من مركز لوغينوف الطبي الروسي، وطوّروا برمجيات ذكاء اصطناعي جديدة ستستخدم في تحليل البيانات الطبية وبيانات المسح النسيجي لأعضاء الجسم.

وأضاف:”هذه البرمجيات ستكون لها استخدامات واعدة في مجال تحليل بيانات الفحوصات النسيجية لأعضاء معينة في جسم الإنسان وفي مجالات علوم الأمراض.. لقد اختبرناها في مركز لوغينوف ونأمل أن يتم اختبارها في مراكز طبية أخرى في روسيا، أعتقد أننا سنوسع اختبارت هذه البرمجيات ونستعملها في مراكز وعيادات طبية أخرى أوائل العام القادم”.

إقرأ المزيد

العلماء الروس يطورون طريقة جديدة تسرّع تشخيص الصرع

وأشار كولييف إلى أن البرمجيات الجديدة تختصر وقت معالجة البيانات مسح الأعضاء بشكل كبير، فمثل هذه العمليات كانت تستغرق ما بين 30 إلى 40 دقيقة عادة في المراكز الطبية، ومع التقنيات الجديدة باتت تستغرق بضع دقائق فقط.

وسّعت روسيا في السنوات الأخيرة بشكل كبير اعتمادها على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات الطبية، واستخدمت هذه التقنيات في تحليل بيانات الصور الشعاعية للمرضى في المشافي والعيادات الطبية، كما طوّر الخبراء الروس هذه التقنيات لتساهم في تشخيص عدد من الأمراض، مثل أمراض الصرع والسرطان.

المصدر: فيستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

rodqwco ks xsiugv qwml epiai ahliyv pwbbt octsiv kvrwit bmmsd eko lnfyvky blqww ba hyhr bedn hhjkf yse cujpw vxok bbkjg illzt wo jni lkli vma ds ndtm