رجل فقد إبهامه يحصل على “آخر” في جراحة نادرة وغريبة (صورة)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تاريخ النشر:29.01.2020 | 19:15 GMT |الصحة

رجل فقد إبهامه يحصل على

رجل فقد إبهامه يحصل على

Photo by Oleg Magni from Pexels

صورة تعبيرية

اعتقد إسكافي خسر إبهامه أثناء إصلاح كعب حذاء، أنه لن يتمكّن من العمل مجددا، ولكن جراحة غريبة من نوعها ضمنت حفاظه على عمله، حيث استُبدل إبهامه المقطوع بإصبع قدمه الكبيرة.

وفي ضوء الحادثة، قال ديفيد لي: “على الفور عرفت كم كان الوضع سيئا، وكنت قلقا من أنني لن أتمكن من إصلاح الأحذية مرة أخرى. بكيت كثيرا عندما فكرت في الأمر، كما أعتقد أنني كنت سأفقد متجري أيضا”.

ولكن بعد إحالته إلى مستشفى “Royal Derby” في ديربي، إنجلترا، علم لي أنه يمكن استبدال إبهامه عبر عملية نادرة تسمى “إعادة الترميم من الإصبع إلى الإبهام”.

إقرأ المزيد

طبيب يشخص

طبيب يشخص

وقال جيل أروزميث، أحد جراحي اليد الذين أجروا عملية لي: “هناك العديد من الطرق المختلفة لإعادة ترميم الإبهام، ولكن استخدام إصبع القدم الكبيرة يقدم أفضل الفوائد الوظيفية والتجميلية، لأنه يشبه الإبهام في اليد”.

وتعد أصابع القدم بديلا مثاليا تقريبا لأصابع اليد، لأنها تتشارك بنية مماثلة ومجموعة من الحركات، وكذلك البشرة الحساسة والأظافر، وفقا لتقرير صدر عام 2010 في مجلة Hand and Microsurgery.

وتتسبب إزالة إصبع القدم الكبيرة في تشوه واضح في قدم المتبرع، ويمكن أن تقلل من قدرة المريض على الحركة أثناء السير. ولكن بشكل عام، يستمر المرضى في المشي بشكل طبيعي بعد العملية. وفي النهاية، فإن الإجراء الغريب يستحق المخاطرة، وفقا لتقرير عام 2010.

وخضع لي للعملية بعد 5 أيام من الحادث، واستغرقت 10 ساعات لإكمالها. وقضى أشهرا من العلاج التأهيلي لاستعادة وظيفة يده وقوة قبضته إلى مستوياتها الطبيعية.

المصدر: لايف ساينس

اضف تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.