دعوى قضائية جماعية ضد شركة أمريكية كبرى لصناعة الواقيات الذكرية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأفادت تقارير بأن المدعو ماثيو غودمان، الشخص الوحيد المذكور في الدعوى الجماعية المقترحة التي تضم 100 شخص، اشترى عبوة من الواقي الذكري Trojan Ultra Thin من صيدلية في نيويورك، في أكتوبر 2023.

وتوضح الشكوى أن غودمان قال إنه راجع ملصق المنتج، ولم ير أي إفصاحات أو بيانات حول PFAS، أي مواد كيميائية أبدية مجهرية مرتبطة بالعقم والسرطان.

لذا، أرسل فريق الادعاء الواقيات الذكرية إلى مختبر مستقل لاختبارها، حيث اكتشف وجود PFAS في المنتج.

وزعمت الدعوى المرفوعة ضد الشركة المصنعة للعلامة التجارية Church & Dwight Inc، والتي تقدر قيمتها بنحو 24.9 مليار دولار، أن جلد الأعضاء التناسلية حساس للغاية، ما قد يسرّع من امتصاص المواد الكيميائية بشكل عام.

وأفادت أنه يجب أن يكون هناك تحذير لمستخدمي الواقي الذكري، الذين قد يتعرضون لهذه المواد الكيميائية عندما يستخدمون منتج Trojan.

إقرأ المزيد

تحذيرات من خطر في الواقيات الذكرية!

وقال فريق من المحامين إن موكليهم لم يكونوا ليشتروا المنتج إذا علموا أنه يحتوي على هذه المواد الكيميائية، أو لما اشتروها بسعرها نفسه، لذا يسعى المتضررون إلى الحصول على تعويضات اقتصادية، والتي قد تتجاوز مجتمعة 5 ملايين دولار من الفوائد والتكاليف.

وتنص الدعوى المرفوعة في المحكمة الفيدرالية في نيويورك، على أن “التصريحات الكاذبة والمضللة والإغفالات المادية للجهة المدعى عليها متعمدة وغير مدروسة، وتجعل الواقيات الذكرية لديها عديمة القيمة أو أقل قيمة”.

وفي السنوات الأخيرة، اكتسبت PFAS اهتماما وطنيا في الولايات المتحدة، لاستخدامها على نطاق واسع في كل شيء تقريبا، من المبيدات الحشرية إلى التعبئة والتغليف.

وتشير الأبحاث إلى أن الغالبية العظمى من الأميركيين لديهم على الأقل كمية صغيرة من المواد الكيميائية في دمائهم، حيث يمكن أن تعلق PFAS في مجرى الدم، وتتراكم بمرور الوقت لتسبب الالتهاب، وهو ما قد يفسر ارتباطها بمجموعة لا حصر لها من الحالات الصحية، وفقا لدراسة أجريت عام 2023 في جامعة كاليفورنيا بيركلي.

المصدر: ديلي ميل

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.