دراسة تكشف أهمية ارتداء أقنعة الوجه في ظل كورونا وكيفية صنعها منزليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تاريخ النشر:12.06.2020 | 17:00 GMT | الصحة

دراسة تكشف أهمية ارتداء أقنعة الوجه في ظل كورونا وكيفية صنعها منزليادراسة تكشف أهمية ارتداء أقنعة الوجه في ظل كورونا وكيفية صنعها منزليا

Фото автора Polina Tankilevitch: Pexels

صورة تعبيرية

أظهرت دراسة جديدة أجراها فريق متعدد التخصصات بجامعة Greenwich /كامبريدج، أن أفضل النتائج ستتحقق عندما يرتدي الجميع أقنعة الوجه في ظل جائحة كورونا.

ويوضح العمل الذي قام به كبار علماء الرياضيات والمهندسون وعلماء الأوبئة، أن استخدام قناع الوجه من قبل الجمهور يمكن أن يقلل بشكل كبير من معدل انتشار “كوفيد-19″، ويمنع المزيد من موجات الأوبئة ويسمح بنظم إغلاق أقل صرامة.

ويضيف المقال البحثي أن ارتداء قناع الوجه على نطاق واسع، إلى جانب الابتعاد الاجتماعي والتدخلات غير الدوائية الأخرى، “قد يوفر طريقة مقبولة للسيطرة على جائحة “كوفيد-19″ وإعادة فتح النشاط الاقتصادي”.

إقرأ المزيد

هل يمنع نقع قناع الوجه في الماء المالح انتقال فيروس كورونا؟هل يمنع نقع قناع الوجه في الماء المالح انتقال فيروس كورونا؟

وللتحقيق في فعالية ارتداء أقنعة الوجه، تم استخدام نموذجين: عملية متفرعة تبحث في مدى تكرار استخدام أقنعة الوجه من قبل عامة السكان “لتسوية المنحنى”.  ونموذج ميكانيكي، استنادا إلى المعلومات المنشورة حول آليات انتقال “كوفيد-19”.

وقال البروفيسور جون كولفين، عالم الفيروسات والمعد الرياضي من جامعة Greenwich: “يظهر كلا النموذجين أنه في ظل مجموعة واسعة من الظروف، فإن استخدام قناع الوجه من قبل عامة الناس يمكن أن “يسطح المنحنى” بشكل كبير، حتى عندما تكون أقنعة الوجه فقط فعالة بنسبة 50%.

– كيفية صنع قناع وجه فعال من مواد محلية الصنع

وفقا للأستاذ كولفين، إذا كانت معدات الوقاية الشخصية قليلة، فإن الأقنعة المصنوعة في المنزل، مع نسيج واحد بين قطعتين من ورق المطبخ، تظهر أنها تعمل بنسبة 90% كأقنعة جراحية.

ويضيف: “لكن من الناحية المثالية، يجب أن يصبح تزويد الجمهور بأقنعة الوجه ذات المعايير الطبية سياسة حكومية”.

المصدر: إكسبريس

اضف تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.