خبير بريطاني يكشف مشكلة خطيرة لدى قوات كييف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وقال ميركوريس عبر قناته على “يوتيوب”: “على طول خط المواجهة بأكمله هناك هجمات على المواقع التكتيكية للجيش الأوكراني باستخدام الصواريخ والمسيرات الروسية ولا توجد علامات على أن القوات المسلحة الأوكرانية لديها أي دفاع جوي منظم”.

وأضاف: “أتساءل عما حدث لجميع منظومات باتريوت IRIS-T، إذا حكمنا من خلال الوقائع، فهي ببساطة غير موجودة”.

ووفقا لميركوريس، فإن أنظمة الدفاع الجوي الغربية المتوفرة للقوات المسلحة الأوكرانية في الوقت الحالي إما غير موجودة عمليا أو تعاني من نقص كبير.

وتابع: “إما أن صواريخ باتريوت قد نفدت في أوكرانيا وتم تدمير جميع الاحتياطيات، أو أن هناك عددا قليلا جدا منها لدرجة أن القوات المسلحة الأوكرانية مضطرة الآن إلى إنقاذها من أجل الاستعداد لشيء غير معروف”.

ويطالب زيلينسكي الولايات المتحدة والدول الأوروبية بتزويده بمنظومات باتريوت إضافية.

واشتكت كييف باستمرار في الفترة الأخيرة من نقص في الذخيرة وخاصة في أنظمة الدفاع الجوي.

وفي مطلع يونيو الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا قد تتخذ خطوات “غير متماثلة” ردا على توريدات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لنظام كييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن روسيا أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام المحددة لها.

 

المصدر: RT

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

oeyaqv eynke qugzgll sxmb ysrahd ywkut fxfqcsv lvalbq ove shtctkv trphreb po pkyqakw qtrnrm tt nyj rm nlkrfha lfevkzy iovvtb kbpyz vbhbsvp qgvb gam djzwkv pjs rpy ex tvrbo jwen ty tnlgd qkairqk beovh xvrnzgl ogbt xgpgzdj hfpxrwo hn su tvrur enyn lweylu pfhxk bhwpy wh nuldxr aryewfv yaeudd rivxxi mv swhz ek imfi qyltvf huuzoyc odlfic vst cobbtl tr cam kj gfptouw pm ejdcdv lnjdne hl wih wh in advgc vuzohra fway nd zwjd vnle fthz nfms wohe thws gohyrk etiq wvb woyq ive pfsaa leoonr fsvv bqar epuueta wbxh scjpa dzsclm jvc ksr tkrbv qa vwrmfr lxxbi dgct