خبير أمريكي يوضح سبب تهرب بايدن من الإجابة عن الأسئلة حول بوتين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقال ساكس في مقابلة مع قناة “Judging Freedom” على اليوتيوب تعليقا على رد فعل بايدن الذي أبداه عندما سأله أحد الصحفيين حول الرئيس بوتين: “لم يعد بايدن يتواصل مع الشعب الأمريكي، فنحن نراه يصرخ في وجه الصحفيين أو يلوح لهم أثناء توجهه إلى المروحية الرئاسية، لكننا لم نعد نسمع منه أي شيء جوهري بعد الآن”.

إقرأ المزيد

بايدن يفضح نفسه بـ

وأضاف: “هذا أمر مقلق للغاية لأننا في وضع خطير للغاية، نحن لا نعرف حقا من الذي يتخذ القرارات، ويمكننا أن نستنتج أنه ليس بايدن”.

وأشار الخبير الاقتصادي ساكس إلى أن “هذا السلوك من الرئيس مرتبط بالفوضى التي تعيشها الإدارة الأمريكية وسط تصاعد الصراع في أوكرانيا”.

واختتم قائلا: “يكمن الجواب في التصعيد المستمر في أوكرانيا، فروسيا تنتصر، وأوكرانيا ببساطة ليس لديها ما يكفي من القوات.. والآن نرى أن السياسيين الغربيين اليائسين أصبحوا أكثر عدوانية من الولايات المتحدة نفسها، وخاصة بريطانيا”.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” أن بايدن أثناء افتتاح اجتماع في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء البريطاني الزائر كير ستارمر وبخ صحفيا طلب منه الرد على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن واشنطن وموسكو ستكونان في حالة حرب إذا سمح لكييف باستخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا.

 وتوجه بايدن إلى الصحافي قائلا: “أقول لك أن تصمت حتى أتكلم. تمام؟ هذا ما أقوله. فكرة جيدة؟”.

إقرأ المزيد

بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب:

وأصر الصحفي قائلا: “ولكن ماذا تقول لتهديد بوتين بالحرب، يا سيدي؟ إنه تهديد خطير”. وقد أجاب بايدن: “عليك أن تهدأ. سأقوم بالإدلاء ببيان هنا، حسنا؟”.

وكان بايدن أكد يوم الاثنين الفائت أنه يدرس تخفيف القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة ضد روسيا. وقال في حديقة البيت الأبيض: “نحن نعمل على حل ذلك الآن”.

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن هذا السيناريو، سيعني دخولا مباشرا للناتو في الصراع الأوكراني.

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.