تونس تدين بشدة الغارة الإسرائيلية على بيروت وتعتبرها تعديا صارخا على سيادة لبنان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وأكدت الخارجية التونسية أنه تعد صارخ على سيادة لبنان وشعبه وخرق سافر لكافة المواثيق والقوانين الدولية.
وعبرت تونس في بيان نشرته وزارة الخارجية عن وقوفها وتضامنها مع لبنان ودعمه في مواجهة كافة التهديدات والاعتداءات التي تطال أمنه واستقراره، متقدمة بخالص تعازيها لعائلات الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى.
وحمّلت تونس المجتمع الدولي وكل الأطراف الداعمة لإسرائيل كامل المسؤولية في العمل فورا على وقف اعتداءاته المتكررة على دول المنطقة وشعوبها، مشددة على ضرورة التعجيل بوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة للسلم والأمن في المنطقة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة اغتيال إبراهيم عقيل رئيس منظومة عمليات “حزب الله” والقائد الفعلي لقوة “الرضوان” الخاصة وقائد خطة الحزب لاحتلال الجليل.
وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أن عقيل كان تحت المراقبة منذ خروجه صباح الجمعة من أحد مستشفيات بيروت إثر إصابته في تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان.
ووفق حصيلة أولية لوزارة الصحة اللبنانية بلغ عدد ضحايا الغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت 14 قتيلا و66 مصابا.
وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام بأن الغارة استهدفت في ساعة الذروة شقة في أحد المباني السكنية في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية.
جدير بالذكر أن العديد من المناطق اللبنانية شهدت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين موجتي تفجيرات عن طريق هجمات سيبرانية واسعة النطاق استهدفت أجهزة “بيجر” حزب الله.
وأسفرت التفجيرات عن سقوط 37 قتيلا وأكثر من 3500 مصاب مما زاد من حدة التصعيد في المنطقة.
المصدر: RT + وكالات

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.