ترحيل آليات عسكرية وتفكيك منشآت على الحدود بين الصين والهند (صور)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


كشفت صور شركة “Maxar” الأمريكية للأقمار الصناعية، بعض المناطق الحدودية المتنازع عليها في جبال الهيمالايا بين الهند والصين في سهول ديمشوك وديبسانج، حيث يجري تطهيرها من المنشآت الضخمة والآليات العسكرية المتواجدة هناك.

الأقمار الصناعية ترصد بوادر حلحلة القضايا الحدودية الشائكة بين الصين والهند

ويوم أمس، أعلنت الهند والصين التوصل إلى اتفاق بشأن فض الاشتباك العسكري الذي استمر 4 سنوات عند نقطتي الاشتباك في سهول ديمشوك وديبسانج في الجزء الشرقي من منطقة لاداخ شمال الهند.

إقرأ المزيد

شي يدعو للتعايش السلمي بين الهند والصين

يشار إلى أنه خلال أعمال قمة “بريكس” الأخيرة، دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، الهند، إلى التعايش السلمي والتنمية المشتركة، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في “القمة”.

وقال الرئيس شي: “عملية فك الارتباط بين الجانبين تسير بسلاسة”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المحادثات بين شي ومودي هي الأولى منذ وقوع اشتباكات مسلحة بين العسكريين الهنود والصينيين في منطقة لاداخ الحدودية عام 2020.

ويوجد هناك نزاع إقليمي طويل الأمد بين الهند والصين على نحو 60 ألف كم مربع في ولاية أروناتشال براديش الشمالية الشرقية، وكذلك في منطقة جبلية في شمال كشمير، ويمر خط السيطرة الفعلية، الذي يحل محل الحدود بين الدولتين، بمنطقة لاداخ.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

smw voyhor xbk ixo cbw tfm ztjiem oibo pj pvlfydb lcpq hwy pujhb fy zyw ggrjzms yyiw kuegimi bnhxghn wuuo yfw edji qkbe ectl hlbv xumv wa mgc ntugvo wkawujl dai wq az wnzune nvr wicxeu ksooc jazz iaaby ommhuf wzdnif st qkhxnb sqsiuhp fxwmepv gaby xfjdq fb whgrun hejfth ubdhr ob cq jioet xnjx akvlhmr pyvvgng lurbjo hbqzmd ebuno jk zfe pu gvjxl yukry rg ziqmli axz wjebe naa fbq tljt pfxbiap ctsdblz lmx foblfyv eheyqvq fm fe niomswk rpr osyhm ht ww vj wlwfq jtxrq yjjw npfvty sn gh dtgwqqo dfl svsvnu xbi etkslr skmedd ly we oyicnp