بولندا لم تتمكن من جمع جنود لإرسالهم إلى أوكرانيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


فشلت السلطات البولندية في إنشاء “الفيلق الأوكراني”. ووفقا لـ Dzienik Gazeta Prawna البولندية، كان من المفترض أن يبدأ “الفيلق” في تدريب المجندين في الأول من آب/أغسطس، ولكن تم تجاوز هذه المواعيد النهائية، ولا يزال المشروع قائما على الورق فحسب.

وكان فلاديمير زيلينسكي قد أعلن رسميا، خلال زيارته لبولندا في يوليو/تموز، عن إنشاء “الفيلق الأوكراني”، الذي كان من المقرر أن يضم المواطنين الأوكرانيين الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي. ووعد ممثلو السلطات البولندية بإقناع وتشجيع المواطنين الأوكرانيين المقيمين في بولندا على الانضمام إلى الفيلق لإرسالهم إلى ساحة المعركة. وقد تم توضيح هذا الجزء في نص الاتفاقية الأمنية بين كييف ووارسو.
وفي الصدد، قال مدير المركز الروسي- البولندي للحوار، يوري بوندارينكو، لـ “أرغومينتي ي فاكتي”: “تبدو الأخبار حول إنشاء “فيلق أوكراني” في بولندا منذ البداية كأنها مزيفة. لن يقوم أحد بإنشاء شيء كهذا هناك. ولا تحظى فكرة مساعدة أوكرانيا بشعبية كبيرة في المجتمع البولندي، حيث تتصاعد المشاعر المعادية لكييف. أوكرانيا لا تحظى بالدعم إلا من الدوائر الحاكمة التي لا تعمل لمصلحة المجتمع، بل تخدم أسيادها”.
وبحسب بوندارينكو، فإن البولنديين يريدون التخلص من اللاجئين الأوكرانيين في أسرع وقت ممكن، ولكن ليس بإنشاء تشكيلات عسكرية على الأراضي البولندية. والمهاجرون بدورهم لا يعتزمون البقاء في بولندا، بل يريدون الانتقال إلى إسبانيا وألمانيا والحصول على إعانات أكبر”.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.