الولايات المتحدة.. اعتقال أفغاني خطط لهجوم إرهابي يوم الانتخابات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


ووفقا للائحة الاتهام، فقد خطط ناصر أحمد توحيدي (27 عاما) المقيم في مدينة أوكلاهوما بعد دخوله الولايات المتحدة عام 2021 بتأشيرة هجرة خاصة، لشن الهجوم تحت رايه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وبرنامج تأشيرة الهجرة الخاصة، الذي يسمح بدخول ما يصل إلى 50 شخصا سنويا، متاح للأشخاص الذين عملوا مترجمين مع القوات الأمريكية، أو تحت سلطة رئيس البعثة في العراق أو أفغانستان.

إقرأ المزيد

ولم تذكر لائحة الاتهام، ما إذا كان توحيدي عمل مترجما في أفغانستان.

وحسب لائحة الاتهام، فقد بحث توحيدي عبر الإنترنت عن معلومات حول كيفية الوصول إلى الكاميرات في العاصمة واشنطن، وعن الولايات التي لا تشترط الحصول على ترخيص لاقتناء سلاح ناري. كما زار كاميرات الويب الخاصة بالبيت الأبيض، ونصب واشنطن التذكاري.

وألقي القبض على توحيدي وشريك له قاصر الاثنين، بعد أن التقيا بعناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي لشراء بندقيتين من طراز كلاشنكوف وذخيرة. وفي الاستجواب الذي أجري معه بعد الاعتقال، قال توحيدي إن “الهجوم كان مخططا لاستهداف تجمعات كبيرة من الناس، وكان يتوقع أن يموت هو وشريكه كشهداء”.

وفي الأسبوع الماضي، قالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في تقييمها للتهديدات الداخلية إنه “من المتوقع أن تظل بيئة التهديد في الولايات المتحدة مرتفعة في العام المقبل، بسبب عوامل مثل دورة الانتخابات لعام 2024 وحرب إسرائيل في غزة”.

وحذر التقييم من أن “المجرمين المنفردين والمجموعات الصغيرة، ما زالوا يشكلون التهديد الأعظم. وفي الوقت نفسه، تواصل المنظمات الإرهابية الأجنبية، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة، عزمها الدائم على تنفيذ أو إلهام هجمات في الداخل”.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.