الهلال الأحمر العراقي: عدد اللاجئين اللبنانيين في العراق يتجاوز 8 آلاف شخص

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقال المعموري في حديث لـ”نوفوستي”: “تجاوز عدد اللاجئين اللبنانيين الواصلين إلى العراق منذ بداية الأزمة وحتى 8 أكتوبر الجاري عبر معبر القائم الحدودي 6 آلاف شخص. بذلك، تجاوز العدد الإجمالي لللاجئين اللبنانيين المسجلين في جميع الموانئ والمطارات العراقية 8 آلاف شخص”.

إقرأ المزيد

قرار جديد يخص استقبال اللبنانيين في العراق

وأضاف أن اللاجئين من لبنان تم توزيعهم في المحافظات العراقية العديدة بما فيها بغداد وكربلاء والموصل والنجف وصلاح الدين، مؤكدا توفير السكن لهم. كما توقع أن يزداد عدد اللاجئين من لبنان في الأيام القريبة القادمة، مشيرا إلى أنهم سيتجهون إلى محافظات أخرى.

وتابع أنه تم تقديم الخدمات الطبية والإسعافية لـ 200 مريض من قبل المستشفى الميداني والعيادات الطبية المتنقلة التابعة للهلال الأحمر العراقي عند معبر القائم الحدودي. ومن بين هؤلاء، تم إجلاء 100 مريض إلى مستشفيات وزارة الصحة العراقية”.

وأفاد بأن جمعيته تنظم إرسال الأغذية والمساعدات الإنسانية والأدوية والمستحضرات الطبية إلى لبنان، مؤكدا أنه قد تم إرسال طائرتين و45 شاحنة كبيرة.

وقال رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني في نهاية سبتمبر الماضي إنه سيسمح للمواطنين اللبنانيين بالحصول على تأشيرات مجانية لمدة 30 يوما عند وصولهم إلى البلاد.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.