“الصليب الأحمر” يعلق على لقاء رئيسته مع لافروف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


ونقلت وكالة “نوفوستي” اليوم الخميس عن مكتب موسكو للجنة الصليب الأحمر قوله في تعليق على هذا اللقاء: “لقد تم التطرق إلى جميع القضايا الإنسانية المهمة، بما فيها الوضع في منطقة كورسك.. لا يمكننا الخوض في التفاصيل، هذه معلومات سرية، لكن يمكننا القول إن المباحثات كانت غنية ومثيرة للاهتمام”.

إقرأ المزيد

الأمم المتحدة ردا على طلب أوكراني: يجب أن تسمح لنا روسيا أولا

وأضاف المكتب: “هذا عمل مستمر، إذ نناقش دائما القضايا الملحة لأن الوضع يتغير بمرور الوقت. وزيارة رئيس اللجنة الدولية كانت ضرورية على وجه التحديد من أجل الحفاظ على هذا الحوار وجعله أكثر جدوى”.

وسبق أن ذكر “الصليب الأحمر” في بيان له أنه خلال زيارتها إلى موسكو التقت سبولياريتش – إضافة إلى لافروف – كذلك نائبه سيرغي فيرشينين، ومفوضة حقوق الإنسان في روسيا تاتيانا موسكالكوفا، ومفوضة حقوق الأطفال ماريا لفوفا بيلوفا وممثلين رفيعي المستوى من وزارة الدفاع، كما التقت أيضا رئيس الصليب الأحمر الروسي بافيل سافتشوك.

وفي وقت سابق، قالت الممثلة الرسمية للجنة الدولية للصليب الأحمر غالينا بالزاموفا لوكالة “نوفوستي” إن اللجنة الدولية تطلب السماح بزيارة أراضي مقاطعة كورسك التي تضررت من هجوم القوات الأوكرانية، وهي مستعدة للقيام بها لكن بشرط تقديم ضمانات أمنية من طرفي النزاع.

وسبق أن وصف الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف تصريح وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيغا بأن أوكرانيا دعت ممثلين عن الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي لزيارة البلدات التي تعرضت لهجوم من قبل القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك، بأنه استفزازي.

المصدر: “نوفوستي”

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.