السفارة الروسية لدى كوريا الجنوبية: التعاون مع كوريا الديمقراطية في إطار القانون الدولي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


جاء ذلك وفقا لما نشرته السفارة الروسية لدى كوريا الجنوبية في بيان لها على تطبيق “تليغرام” تابعت فيه: “أكد زينوفييف أن التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية يتم في إطار القانون الدولي وليس موجها ضد المصالح الأمنية لجمهورية كوريا الجنوبية”.

إقرأ المزيد

الخارجية الكورية الجنوبية تستدعي السفير الروسي

وأشار رئيس البعثة الدبلوماسية لدى كوريا إلى أن موسكو وسيئول لديهما مواقف متعارضة بشأن أسباب التوتر المتزايد في شبه الجزيرة الكورية.

وكان النائب الأول لوزير خارجية الجمهورية الكورية الجنوبية كيم هونغ كيون قد التقى السفير الروسي غيورغي زينوفييف، حيث قالت السفارة في منشور لها: “خلال المحادثة، أوضح كيم هونع كيون موقف حكومة جمهورية كوريا الجنوبية بشأن قضية (نقل أفراد عسكريين كوريين شماليين إلى الأراضي الروسية لمزيد من المشاركة في الأعمال العدائية بأوكرانيا)”، وهو ما نفته موسكو مرارا وتكرارا.

وكان متحدث الكرملين دميتري بيسكوف قد قال في وقت سابق إن التصريحات الصحفية حول مشاركة جنود من الجيش الشعبي الكوري في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا ليس سوى فقاعة إعلامية جديدة.

وقد اعترف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، 19 أكتوبر الجاري، بأنه غير قادر على تأكيد الروايات الأوكرانية حول وجود أي قوات كورية شمالية في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة.

قبل ذلك أعلن الأمين العام لحلف “الناتو” مارك روته أن الحلف “ليس لديه أي تأكيد لصحة تقارير تزعم أن قوات من كوريا الشمالية تشارك في الصراع بأوكرانيا”.

وكانت وكالة “يونهاب” قد نقلت عن وزير دفاع كوريا الجنوبية، في كلمة أمام البرلمان، 8 أكتوبر، قوله إن “كوريا الشمالية قد ترسل عسكريين من قواتها المسلحة النظامية إلى أوكرانيا، لدعم روسيا هناك”.

المصدر: RT

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.