البنتاغون يبدي قلقه بشأن تقارير حول استهداف إسرائيل الجيش اللبناني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأوضح المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، أن “وزير الدفاع لويد أوستن ناقش مع يوآف غالانت، عمليات إسرائيل في لبنان والوضع الإنساني في غزة”.

إقرأ المزيد

وزير الدفاع الأمريكي: لم نر أدلة حتى الآن على مخبأ

وقال البنتاغون إن “أوستن حث يوآف غالانت على التأكد من أن إسرائيل تتخذ خطوات لضمان سلامة وأمن القوات المسلحة اللبنانية وبعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان اليونيفيل”.

وأعرب أوستن عن “تعازيه في قائد لواء الجيش الإسرائيلي الذي قتل في قطاع غزة الشمالي خلال عطلة نهاية الأسبوع”. وأكد “دعم الولايات المتحدة الثابت والدائم لإسرائيل”، مشيرا إلى “النشر الأخير لبطارية دفاع ثاد كمثال على التزام الولايات المتحدة القوي بدفاع إسرائيل”.

وأضاف البنتاغون أن “أوستن رحب بحركة المساعدات الإنسانية عبر معبر إيريز، وحث إسرائيل على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور في غزة، والعمل على اغتنام الفرص لإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار الذي أتاحه اغتيال يحيى السنوار”.

وتشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على قطاع غزة راح ضحيتها 42.792 قتيلا و100.412 إصابة، فيما توسعت دائرة الحرب في 23 سبتمبر لتشمل لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.