البحرية الروسية تتسلم غواصة استراتيجية صاروخية قريبا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البحرية الروسية تتسلم غواصة استراتيجية صاروخية قريبا

البحرية الروسية تتسلم غواصة استراتيجية صاروخية قريبا

Sputnik

أعلنت مصادر مطلعة في مجال صناعة السلاح في روسيا أن الأسطول البحري في الجيش الروسي سيتسلم قريبا غواصة استراتيجية صاروخية مطورة.

وتبعا للمصادر فإن سلاح البحرية في البلاد من المفترض أن يتسلم في الـ 25 من مايو الجاري غواصة “الأمير فلاديمير”، أول غواصة صاروخية استراتيجية تم تعديلها في إطار المشروع الحكومي Borey-A.

وكان موقع “تاس” الروسي قد ذكر في وقت سابق أن توقيع عقود استلام الغواصة المذكورة بين الجيش الروسي ومصنع “سيفماش” من المفترض أن يجري في مايو الجاري، وسيتم تدشين الغواصة ورفع علم البحرية الروسية عليها في احتفال رسمي منتصف شهر يونيو هذا العام.

ومن جانبها أشارت مصادر في وزارة الدفاع الروسية  منذ مدة إلى أن الغواصة كانت قد غادرت منطقة سفيرودفينسك في 12 مايو الجاري متجهة إلى البحر الأبيض، لتخضع لبعض الاختبارات قبل تسليمها لسلاح البحرية في البلاد.

إقرأ المزيد

قاذفات

قاذفات

وبدأ مصنع “سيفماش” الروسي العمل على تطوير هذه الغواصة في إطار المشروع الحكومي Borey-A منذ العام 2012، وتشمل خطة المشروع إنتاج 4 غواصات أخرى هي: “الأمير أوليغ”، “سوفوروف”، و”ألكسندر الثالث”، و”الأمير بوجارسكي”، جميعها صممت لتكون غواصات استراتيجية تعمل بالطاقة النووية، ومزودة بـ 16 منصة لإطلاق صواريخ “بولافا” الباليستية العاملة بالوقود الصلب.

المصدر: سلاح روسيا

اضف تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.