الإمارات تطلق أول روبوت مساعد للمعلم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الإمارات تطلق أول روبوت مساعد للمعلم

الإمارات تطلق أول روبوت مساعد للمعلم

twitter.com/alroeya_uae

معرض “إكسبو الشارقة 2020” في الإمارات

شهد معرض التعليم الدولي 2020 المقام في مركز “إكسبو الشارقة”، إطلاق روبوت “معلم المستقبل” من قبل شركة “ويلي تيك”، والذي يعد أول روبوت مساعد للمعلم على مستوى الإمارات.

ويتم استخدام “الروبوت” كوسيلة داعمة للعملية التدريسية من خلال إدخال كافة بيانات طلبة المدارس إلى ذاكرة الروبوت ليستطيع بعدها التعرف على الطلبة عبر النظر إليهم فقط وقياس وتحليل مستوى الطلبة ومدى قدراتهم الدراسية.

وأطلقت الشركة خلال فعاليات المعرض تقنية التدريب والتعليم من خلال الواقع الافتراضي والتي تقوم على بناء سيناريوهات واقعية تحاكي المناهج الدراسية المطبقة في مدارس الدولة بهدف إلغاء الهوة بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي عبر الدمج بينهما.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز سيف محمد المدفع: “حرصنا هذا العام على جعل معرض التعليم الدولي تجربة مليئة بالتجديد والابتكار من خلال تحويله إلى منصة للمشاركين لتبادل الأفكار والخبرات والتعرف على وجهات النظر المختلفة في مجال التكنولوجيا وتقنيات التعليم”.

وتتواصل فعاليات النسخة 16 من معرض التعليم الدولي 2020 الذي يستضيفه وينظمه مركز “إكسبو الشارقة” بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ووزارة التربية والتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص وسط مشاركة أكثر من 120 مؤسسة تعليمية وأكاديمية من 20 دولة حول العالم والتي تعد المشاركة الأكبر منذ انطلاق الحدث.

المصدر: الإمارات اليوم

اضف تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.