أكثر من مليون رحلة على القوارب الكهربائية في موسكو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


منذ بداية العام، قام الركاب بأكثر من مليون رحلة على القوارب الكهربائية عبر المسارات النهرية المنتظمة.

وقد أشار نائب عمدة موسكو لشؤون النقل والمواصلات، مكسيم ليكسوتوف، قائلاً: “إن شعبية النقل النهري المنتظم تزداد يوماً بعد يوم. يمكن استخدام قواربنا الكهربائية الفريدة، المصنعة في روسيا، في أي وقت من السنة. نحن نعمل على افتتاح مراسٍ جديدة وتحسين البنية التحتية لجعل الرحلات أكثر راحة وسهولة. بناءً على توجيهات سيرجي سوبيانين، نستمر في تطوير نوع النقل الحضري الأكثر ابتكاراً”.

RT

يستمر تطوير النقل الكهربائي النهري المنتظم بشكل مستمر. وبحلول عام 2030، تخطط السلطات لإضافة خمسة مسارات جديدة. وفي عام 2025 وحده، سيتم إضافة عشرة قوارب جديدة إلى الأسطول، بالإضافة إلى إنشاء خمسة مراسٍ جديدة. كما يتم دراسة فتح خط جديد للقوارب الكهربائية، الذي من المتوقع أن يحسن الوصول إلى وسائل النقل لما يقرب من 60 ألف ساكن في أربعة مناطق بالعاصمة.

قبل أكثر من شهر، تم افتتاح مراسٍ جديدة، وقد استخدمها الركاب بالفعل أكثر من 17 ألف مرة. ومنذ بدء الحركة، قامت القوارب بأكثر من 53 ألف رحلة وقطعت 470 ألف كيلومتر. وتعتبر القوارب الكهربائية جزءًا متكاملاً من نظام النقل الموحد في موسكو.

في 20 يونيو 2023، افتتح كل من فلاديمير بوتين وسيرجي سوبيانين أول مسار نهري كهربائي منتظم يعمل على مدار السنة في العالم؛ حيث انطلقت القوارب من مرسى كييفسكي إلى محطة قلب العاصمة. ولا يزال مرسى كييفسكي هو نقطة الانطلاق الأكثر شعبية، حيث يبدأ منه أكثر من 20% من جميع الرحلات.

وسيظهر مسار آخر للنقل النهري الكهربائي في موسكو في عام 2025.

وأشار مكسيم ليكسوتوف إلى أن “النقل النهري المنتظم الابتكاري أثبت فعاليته: فمنذ إطلاق القوارب الكهربائية، تم إجراء أكثر من 1.3 مليون رحلة، وبحلول نهاية العام نتوقع أن يتجاوز الرقم 1.5 مليون. نحن حالياً نفكر في فتح المسار النهري الثالث، ونواصل تطوير نهر موسكفا كشريان نقل رئيسي للمدينة بناءً على توجيهات سيرجي سوبيانين.”

المصدر: mos.ru

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.