“رياح الصليب” تهبّ على الإسكندرية


إقرأ المزيد

ونوة رياح الصليب هي نوة خريفية تُعرف بأنها تحمل رياحا ساخنة شديدة، عادةً ما تبدأ برياح قوية غير ممطرة، لكنها تنتهي بأمطار خفيفة، وتُعتبر مقدمة لفصل الخريف في الإسكندرية، وتمثل بداية سلسلة النوات التي تحدث في هذا الفصل وتستمر حتى الشتاء.

وبحسب هيئة ميناء الإسكندرية فإن نوة رياح الصليب تعد من النوات الشهيرة التي تضرب المدينة الساحلية في نهاية شهر سبتمبر، وتتزامن مع تغيرات مناخية ملحوظة، حيث تنطلق برياح ساخنة وتختتم بتساقط أمطار خفيفة.

وأصدرت هيئة ميناء الإسكندرية جدول نوات 2024 وجاء ضمنه نوة رياح الصليب التي ستبدأ في 30 سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 3 أيام.

تعتبر هذه النوة بداية اضطرابات الطقس التي تصاحب فصل الخريف في الإسكندرية، حيث تُعرف برياحها الساخنة التي تضرب السواحل في يومها الأول.

وتشير تقارير هيئة ميناء الإسكندرية إلى أن نوة رياح الصليب ستبدأ برياح ساخنة قوية في يومها الأول، ما يسبب اضطرابًا نسبيًا على سواحل المدينة.

وفي يومها الثاني، من المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة على المدينة، مع استمرار الرياح الشديدة حتى نهاية النوة.

وتتخذ محافظة الإسكندرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة المواطنين. حيث يتم رفع الرايات التحذيرية على الشواطئ، وإطلاق صافرات تنبيهية لتحذير رواد الشواطئ، خاصة في منطقة العجمي التي تعد الأكثر اضطراباً خلال هذه الفترة.

ونوات الإسكندرية تُعد جزءًا من الطبيعة المناخية للمدينة الساحلية، حيث تشهد المدينة نوات متتالية خلال الخريف والشتاء، كما أن نوة رياح الصليب تفتح الباب لبدء هذه المرحلة من التقلبات الجوية التي تتطلب اتخاذ الحذر من المواطنين والسلطات المحلية للحفاظ على سلامة الجميع.

المصدر : الوطن

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment