الجيش الإسرائيلي يقول إنه هاجم حوالي 220 هدفا تابعا لـ”حزب الله” في لبنان (فيديو)



وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان له إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم نحو 220 هدفا تابعا لـ”حزب الله” في لبنان.
وقال الجيش الإسرائيلي إن من بين الأهداف التي تم ضربها مباني عسكرية، ومنصات إطلاق قامت بإطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وعناصر ومستودعات ذخيرة تابعة للتنظيم في عمق وجنوب لبنان.
ولفت إلى أنه يواصل العمل على تفكيك قدرات “حزب الله” والبنية التحتية، ناشرا مقطع فيديو لبعض هجوماته في لبنان.
מטוסי קרב של חיל האוויר, בהכוונת פיקוד הצפון תקפו במהלך היממה האחרונה כ-220 מטרות טרור של ארגון הטרור חיזבאללה בלבנון. בין המטרות שהותקפו, מבנים צבאיים, משגרים שביצעו ירי לעבר שטח מדינת ישראל, מחבלים ומחסני אמצעי לחימה של הארגון בעומק ובדרום לבנון >> pic.twitter.com/uFU8vlf7EC— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 26, 2024

إقرأ المزيد

من جهته، أعلن “حزب الله” يوم الخميس، تنفيذ عدد من العمليات ضد إسرائيل، مستخدما عشرات الصواريخ والمسيّرات.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق، عن مقتل 60 شخصا وإصابة 81 آخرين “في اعتداءات إسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان” اليوم الخميس.
ومنذ فجر الاثنين، تشن القوات الإسرائيلية موجات من الغارات الجوية المكثفة في عملية أطلقت عليها اسم “سهم الشمال”، مستهدفة مناطق جنوب وشرق لبنان، التي تعد معاقل لـ”حزب الله”، مخلفة أكثر من 600 قتيل بالإضافة إلى آلاف الجرحى، وأكثر من 150 ألف نازح.
في الجهة المقابلة، يستمر إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق “حزب الله” عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

المصدر: RT

إقرأ المزيد



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
Comments (0)
Add Comment