محاكمة شاب سوري بتهمة خطيرة في كوريا الجنوبية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وتم اتهام مواطن سوري يبلغ من العمر 39 عاما، عمل سابقا في ساحة خردة في بيونغتايك، على بعد 64 كيلومترا جنوب سيئول، بتحميل مقاطع فيديو تروج للجماعة الإرهابية على حسابه في “فيسبوك”، في الفترة الممتدة من أكتوبر عام 2015 إلى يونيو عام 2018 للتحريض على الانضمام إليها.

إقرأ المزيد

القبض على 9 متهمين من بقايا

كما وجهت له تهمة تشجيع زميل له على الانضمام إلى “داعش” في عام 2018. وتضمنت الفيديوهات رابطا يسمح بالتواصل المباشر مع أعضاء التنظيم. وخلصت النيابة العامة إلى أن الشاب كان عضوا في “داعش”.

وكانت محكمة ابتدائية في منطقة إنتشون قد أدانته في البداية بتهمة التحريض على الانضمام إلى “داعش”، وحكمت عليه بالسجن لمدة 3 سنوات، ولكن في حكم لاحق برأته محكمة استئناف مشيرة إلى عدم كفاية الأدلة.

وألغت المحكمة العليا اليوم الجمعة تبرئة محكمة الاستئناف، مشيرة إلى المسؤولية المحتملة عن انتهاك قانون مكافحة الإرهاب، وأعادت القضية إلى محكمة منطقة إنتشون لإعادة المحاكمة.

وقالت المحكمة إن قيام المشتبه به بتحميل مقالات ومقاطع فيديو من “داعش”، إلى جانب رابط على تطبيق “تليغرام” تحت اسم “داعش”، يمكن اعتباره تحريضا للآخرين على الانضمام والمشاركة في الجماعة الإرهابية.

المصدر: يونهاب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.