قسم الإعلام التطبيقي بكليات التقنية العليا الإماراتية والمدرسة الروسية في أبوظبي يقيمان أمسية ثقافية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وحضر  المعرض  المستشار الأول للسفير الروسي لدى الإمارات بافل راسادين إلى جانب عدد من الدبلوماسيين الروس وعميدة كلية الإعلام التطبيقي الدكتورة رايتشل بانتلي وأساتذة وطلاب من كليات التقنية العليا والمدرسة الروسية في أبوظبي وعدد من أولياء الأمور. وعكست اللوحات والتصميمات الفنية الثقافتين الروسية والإماراتية للبلدين الصديقين.

RT

وتضمن المعرض فعاليات متنوعة بالإضافة إلى جانب من الشعر الروسي تمثل في قصيدة للشاعر الروسي الكبير الكسندر بوشكين القاها أستاذ الإعلام التطبيقي الدكتور احمد خميس الجنابي.  

وأكد الحاضرون في هذا المعرض أهمية إقامة فعاليات ثقافية تعليمية كهذه تعكس عمق العلاقات الطيبة بين الشعوب فضلا عن أنها دعامة أساسية للطلبة الإماراتيين والروس في مجال قطاع التعليم.

RT

وتعد كليات التقنية العليا أكبر مؤسسة تعليمية حكومية في الإمارات لها 16 فرعا داخل الدولة.

وتأسست المدرسة الروسية في أبوظبي في عام 2022، بتوجيهات من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وهي أول مدرسة تعتمد المنهاج الروسي في إمارة أبوظبي، وتعد نتاج تعاون بين الحكومة الإماراتية ومدرسة “بريماكوف” إحدى أهم المؤسسات التعليمية الحكومية في موسكو.

تطبق المدرسة نظام التعليم الروسي الفيدرالي الذي يرتكز على تطوير الجوانب الفكرية والعاطفية والأخلاقية لدى الأطفال، وتسليحهم بأدوات المعرفة اللازمة للتكيف مع المجتمع.

وتعد اللغة الروسية لغة التدريس الرئيسة في المدرسة، كما يدرس الطلاب أيضاً كلاً من اللغتين الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى مواد الثقافة الإسلامية والتربية الأخلاقية، وفقاً لمنهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.

RT

ويستوعب حرم المدرسة الروسية في أبوظبي ما يزيد عن 500 طالب وطالبة.

المصدر : RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.