صواريخ الخنجر الروسية دمرت طائرات F-16 الأمريكية وماذا أيضًا؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


أمس الخميس 26 أيلول/سبتمبر، ضربت صواريخ كينجال فرط الصوتية مطار ستاروقسطنطينوف العسكري في منطقة خميلنيتسكي في أوكرانيا. ونتيجة لهذه الضربات، أصيبت مقاتلات F-16، التي تم تسليمها إلى أوكرانيا قبل بضعة أشهر.

وفي الصدد، قال الطيار العسكري المكرّم فلاديمير بوبوف، الذي زار هذا المطار العسكري عدة مرات خلال الحقبة السوفيتية، إن ستاروقسطنطينوف أكبر قاعدة جوية في غرب أوكرانيا، فهناك “توجد هناك حظائر خرسانية مسلحة خاصة بكل طائرة، وسواتر ترابية، ويجري إمداد الطائرات بالوقود عبر أنابيب تحت الأرض من محطة تعبئة مركزية، بالإضافة إلى إمدادات الكهرباء والأكسجين. وهو مطار يتمتع ببنية تحتية جيدة لتخزين احتياطيات صواريخ جو-جو وصواريخ جو-أرض الموجهة وغير الموجهة.
هل يمكن أن يكون هدف ضرباتنا ترسانات هذه الصواريخ الغربية؟
ترسانات الصواريخ بعيدة المدى، بما في ذلك أنظمة صواريخ هايمارس، هي الهدف رقم 1 لكينجال. فنحن ندرك أن العدو يمكنه استخدام هذه الصواريخ في أي وقت، ليس ضد منشآتنا العسكرية فحسب، بل وضد البنية التحتية المدنية من أجل إثارة الذعر في المجتمع.
وبالإضافة إلى طائرات F-16، يمكن أن يكون هناك حوالي اثنتي عشرة قاذفة قنابل حديثة من طراز Su-24، وهي حاملة لصواريخ Storm Shadow وSCALP البريطانية والفرنسية.
ومع أنهم لم يسمحوا لزيلينسكي علنًا بشن ضربات بأسلحة بعيدة المدى على أراضينا خلال زيارته للولايات المتحدة، إلا أنهم على ما يبدو هزوا رؤوسهم بالموافقة. ولذلك، قمنا بخطوة استباقية. بالطبع، لا تُنفَّذ مثل هذه الإطلاقات الجماعية لصواريخ “الخنجر” مرات كثيرة، ولكن من الواضح أن الهدف كان يستحق ذلك.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.