لافروف: واشنطن وحلفاؤها يهيئون الآليات لنشر أسلحة نووية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقال لافروف لوكالة “نوفوستي”: “تقوم الولايات المتحدة، بدعم من حلفائها، بسحب عناصر البنية التحتية العسكرية الاستراتيجية بنشاط إلى المنطقة (آسيا والمحيط الهادئ) وتزج بالأنظمة المتعلقة بحاملات الأسلحة النووية هناك، ويقومون مع جمهورية كوريا واليابان بتدريبات لتنفيذ مخططات استفزازية ومزعزعة للاستقرار بشكل متزايد لما يسمى بالردع النووي الموسع”.

إقرأ المزيد

الناتو يعلن عزمه تعميق التعاون مع دول آسيا والمحيط الهادئ

إلى ذلك أكد لافروف، أن التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في طريقه بشكل واضح إلى أن يصبح تكتلا ثلاثيا بمشاركة اليابان، التي انخرطت في مسار إعادة التسليح.

وكانت قد صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، سابقا، بأن المشاورات النووية بين واشنطن وسيئول تثير تصعيداً في شبه الجزيرة الكورية وتثبت أن الولايات المتحدة تنتهج سياسة عدوانية في المنطقة.

وأشارت إلى أن أي تهديدات محتملة للشرق الأقصى الروسي، بما في ذلك نشر صواريخ أميركية متوسطة المدى في اليابان، ستقابل برد مناسب من الجانب الروسي، معبرة في نفس الوقت عن قلقها إزاء خطط السلطات اليابانية “لتقويض” وضعها كدولة خالية من الأسلحة النووية، وإجراء تدريبات تشمل قاذفات استراتيجية، وكذلك احتمال نشر صواريخ أميركية متوسطة المدى في اليابان.

وشددت زاخاروفا على القول: “يجب على الولايات المتحدة، وكذلك جمهورية كوريا [الجنوبية] واليابان، أن تدرك أن أي تهديدات محتملة لحدود الشرق الأقصى في روسيا ستقابل بإجراءات رد مناسبة لتعزيز القدرة الدفاعية لبلادنا”.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.