اليسار الأمريكي – رقابة علنية مرعبة وتقييد صارخ لحرية التعبير

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


في منظور اليساريين تكون الرقابة سيئة لمدة سبعة أيام في السنة، وفقط إذا حاولت تقييد الكتب التي يحبونها. ودعوني أرحب بكم في أسبوع الكتب المحظورة (22-28 سبتمبر)، عندما يتظاهر الساسة والصحافيون والأكاديميون بدعم حرية التعبير، بينما يحاولون في الوقت نفسه تقييد ما يقوله مليارات الأشخاص على الإنترنت.

ينبغي لهم أن يطلقوا على هذا الأسبوع، “أسبوع النفاق”. سيكون ذلك أكثر دقة وسيكون مناسبا للعناوين الرئيسية بشكل أسهل.

يتذمر مؤيدو BBW من معارضة الآباء للتلقين اليساري في المدارس. ثم يستديرون ويهاجمون الملياردير إيلون ماسك لأنه يدير موقعا للتواصل الاجتماعي يدعم حرية التعبير.

لا يتوقف اليساريون عند هذا الحد. فالرقابة مطروحة على ورقة الاقتراع مثل كل شيء آخر في حملتنا الرئاسية. ويريد اليساريون وحلفاؤهم من وسائل الإعلام التقليدية استخدام الحكومة لمهاجمة أي حرية تعبير على الإنترنت لا تخصهم. وهم يكرهون ماسك بشغف لأنه لن ينسجم معهم وقد أيد مؤخرا الرئيس السابق ترامب.

لقد ناقش اليساريون علانية مسألة الرقابة بطرق من شأنها أن تجعل أي ديكتاتورية في العالم الثالث تقف وتحتفل. وكانت المرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون التي فشلت مرتين في الفوز بالرئاسة هي آخر من أعلن الحرب على حرية التعبير. فقد أثارت كلينتون هذه الفكرة على قناة إم إس إن بي سي حول أولئك الذين يروجون “للدعاية” و”ما إذا كان ينبغي توجيه اتهامات مدنية أو حتى جنائية لهم في بعض الحالات”.

وهي ليست الوحيدة على اليسار التي لا تحترم حرية التعبير. فقد زعم المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس وحاكم ولاية مينيسوتا تيم والز: “لا يوجد ضمان لحرية التعبير في مواجهة المعلومات المضللة أو خطاب الكراهية، وخاصة فيما يتصل بديمقراطيتنا”.

كان “خطاب الكراهية” دائما مصطلحا شاملا لليسار يشمل كل ما يكرهونه. إنه يسمح لليسار المتطرف بتجريم أي شيء لا يحبونه. لذا، في المرة القادمة التي يفتح فيها والز ذراعيه على مصراعيهما في لعبة تنكرية، يضع شخص ما نسخة من الدستور في يده.

لقد بذل رئيسه المحتمل، نائبة الرئيس كامالا هاريس، جنبا إلى جنب مع الرئيس بايدن، جهودا حثيثة للسيطرة على الخطاب المتعلق بكوفيد-19. وكتب الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك وميتا مارك زوكربيرج رسالة إلى مجلس الشيوخ اعترف فيها بأن الإدارة “ضغطت مرارا على فرقنا لشهور لفرض رقابة على محتوى معين يتعلق بكوفيد-19، بما في ذلك الفكاهة والسخرية، وأعربت عن الكثير من الإحباط تجاه فرقنا عندما لم نتفق”.

يحاول زوكربيرج أن يسلك خطا فاصلا في هذه الانتخابات. فهو يعلم أن المحافظين يكرهونه لأن فيسبوك يفرض عليهم الرقابة، لكنه لا يخاف من اليمين. فالجمهوريون في الكونغرس لا ينتقمون أبدا من شركات التكنولوجيا الكبرى. والوحيدون الذين يجب أن يخافهم هم هاريز-فالز. وإذا فازوا، فسوف تواجه فيسبوك وتويتر وغيرهما ضغوطا لفرض الرقابة مرة أخرى.

تذكر أن هاريس أرادت إزالة ترامب من تويتر في عام 2019. وانتقدت كيف تسيطر بعض مواقع التواصل الاجتماعي على حرية التعبير بينما تقوم مواقع أخرى بتقليصها. وكان ذلك قبل أن يشتري ماسك تويتر. وقالت: “إنهم يتحدثون إلى ملايين الأشخاص دون أي مستوى من الرقابة أو التنظيم. ويجب أن يتوقف هذا”.

وهذا جزء كبير من سبب تحول ماسك إلى السياسة. فهو يحذر من أن الديمقراطيين يريدون إسكات الناس. “حرية التعبير هي أساس الديمقراطية والحزب الديمقراطي (كامالا مجرد دمية) يريد تدميرها”.

ولكن ما زال الصحافيون يتظاهرون بأنها تؤيد التعديل الأول من الدستور الأميركي لأسباب تسويقية. وتخوض هاريس والز حملتها الانتخابية تحت شعار “نحن نختار الحرية”. وبطبيعة الحال، لن تهتم الصحافة إذا اختارت مقولة جورج أورويل من رواية “1984” التي تقول: “الحرب سلام، والحرية عبودية، والجهل قوة”. ويمكنها أن تحتفل بهذا في شهر سبتمبرمن كل عام خلال أسبوع النفاق.

وكما غرد ماسك: “الرقابة في كل مكان في أمريكا”. وليس في أمريكا فقط. لا يعمل اليسار بمفرده. فقد دفع الساسة إلى فرض ضوابط أورويلية على حرية التعبير في بلدان أخرى أيضا، حيث اعتقلت الحكومة الفرنسية بافيل دوروف، المؤسس المشارك لتطبيق تيليغرام. وألغت إيرلندا للتو جزءا من مشروع قانون مقترح لمكافحة خطاب الكراهية لأن ماسك تعهد برفع دعوى قضائية بشأنه. ويواصل بقية الاتحاد الأوروبي الحديث عن استهداف ماسك أيضا.

وهذا من شأنه أن يضع مواقع التواصل الاجتماعي الأميركية في موقف خطير من الرقابة هنا وفي الخارج. وقبل أن ندرك ذلك، قد يصبح العالم الإلكتروني بأكمله تحت سيطرة اليسار تماما كما حدث مع أسبوع الكتب المحظورة.

قبل أن تقول إن هذا ليس بالأمر السيئ، عليك أن تفهم أن هذا مجرد دعاية تتظاهر بدعم “حرية البحث والتعبير عن الأفكار”. طالما أن هذه الأفكار تعزز اليسار المتطرف، وخاصة بين الأطفال الصغار. ويسرد موقع العملية على الإنترنت “أكثر 10 كتب مثيرة للجدل في عام 2023”. وتشمل هذه الكتب كتاب “Gender Queer” المثير للجدل بشدة، و”This Book Is Gay” وثمانية كتب أخرى، وقد طعن فيها الآباء باعتبارها “صريحة جنسيا”.

هذا هو نوع الخطاب الذي يحميه اليسار. وليس الأفكار المحافظة. إذا حاولت تطبيق هذه الاستراتيجية على الإنترنت فالخطاب الوحيد الذي سيتم حمايته سيأتي من اليسار. تماما كما حدث قبل أن يتولى إيلون ماسك إدارة تويتر.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.